الأربعاء، 10 مارس 2010

الكراكلي بصباغة الماط

بتاريخ 2:42 م بواسطة Mahdad


هذه التقنية تستعمل في طلاء الجدران ولكنها صالحة كـأرضية لبعض اللوحات أو القطع الطينية  وهذه التقنية  فلا يمكن وضعها على الزجاج بل توضع على الأجسام الخشنة الخشب والطين (مثل الأباجورات والأصص..) وأنا أفضل أن تكون ذات الحجم الكبيرة ليكون
  لها منظر أجمل. وطبعا الأمر يعود الى ذوقكم والعمل الذي تقومون به..
فلنبدأ بإذن الله
المواد التي نحتاجها :
الطينة (اباجورة أوفاز....)


 


أو الخشبة التي يمكن إستعمالها كأرضية  



 الورق للحك :لجعل السطح أملس


  صباغة الماط (هي الصباغة المائية للجدران)مع الملون (حسب ما تريدون)
الصباغة الزيتية المستعملة في صباغة الحديد وحتى الخشب
الفيرني(البريو) الذي نستعمله في تلميع الخشب
نبداو العمل بإذن الله
طبعا  نحك جيدا ماسنصبغ حتى يصير أملس
ننظفه من الغبار جيدا.
طبعا كل واحد له  فكرة علن اللون الذي أراد الحصول عليه. أنا فضلت اللون الترابي لهذا خلطت الماط مع الملون الأسود والكرونة والكريم وعطاني هاد اللون


  نأخذ الأباجورة أو الخشبة و نبدأ في صباغتها بصباغة  زيتية (أنا صبغت بالأصفر)



هاهي مصبوغة(طبعا للتأكيد بصباغة الزيت)


 
من بعد نصف ساعة تقريبا نأخذ
صباغة الماط التي حضرناها سابقا.ونشرع في صباغة العمل  بلطف لأن الصباغة الأولى مازال طرية

بعد الإتمام ندعه يجف .....وطبعا ندعه مدة طويلة حتى يجف نهائيا وفي عملية جفافه يبدأ في التشقق الى أن يتشقق بأكمله.ثم في الأخير نضيف طبقة من الفيرني ليصبح لامعا وجميلا وهذا نموذج لأباجورة ،
طبعا لنبين دور الفيرني ، قمت بطلاء نصفها الأيمن بالفيرني والنصف الأيسر بدون الفيرني


وهنا أنهيت العمل لو يبقى سوى إضافة أكسيسواراتها الأخرى لتصبح أباجورة جميلة


ولكم بعض النماذج لتكونوا فكرة عامة عن الكراكلي
الصورة كما هو واضح فيها 4 صور
    1)كراكلي لسكودات الطابلو
    2)كراكلي لأرضية طابلو نتاع ورد السيراميك
    3)كراكلي للكادر ولكن صبغت بالذهبي كامل بعد ما تشق عطا منظر جميل حتى هو
    4)أرضية لطابلو كبير نتاع الزجاج على الخشبة طبعا.الزجاجة فيها غي لكتابا





3 تعليق على "الكراكلي بصباغة الماط"

.
gravatar
malakat crochet يقول....

تبارك الله عليك اختي مبدعة ماشاء الله انا تتعجبني صباغة ولكن مترددة

.
gravatar
malakat crochet يقول....

والله يخليك بغيت نسولك انا عندي مدونة كروشي وبغيت الاعلانات وادسنس ديما كيرفض لي المدونة ما عرفتش علاش بغيت نعرف الخطا باش نصححو الله يخليك الا عندك شي افادة

.
gravatar
Unknown يقول....

خاصك على الأقل 30 موضوع تكون ناشرهم ف المدونة ديالك

أترك تعليقا

رأيكم شرف لي ودعم للتدوين

pub

[frame="7 80"][justify]
[/justify][/frame]
 
') }else{document.write('') } }